19 مارس,2024

بث الواحة: الشيخ العبيدان: تكريم المتفوقين أفضل وسائل خلق المنافسة بين المتعلمين

اطبع المقالة اطبع المقالة

 

بث الواحة: القطيف
عباس الأمرد

 

أكد سماحة الشيخ محمد العبيدان أن تكريم المتفوقين يعتبر أفضل وسائل خلق أجواء المنافسة بين المتعلمين وإيجاد الرغبة لديهم لنيل الدرجات العالية.

 

جاء ذلك في حديث خاص لبث الواحة بعد مشاركة سماحة الشيخ محمد العبيدان في مهرجان تكريم المتفوقين الثامن في تاروت مساء الأحد والذي أقامته لجنة التنمية الاجتماعية بسنابس.

وقال سماحته: يعتبر المتعلمون رصيدا رصينا في كل مجتمع يعيشون فيه, لأن وجودهم يساعد على رقي ذلك المجتمع وتطوره ونموه، ويزداد تألق المجتمع بوجود المتفوقين فيه في المجال التعليمي، لأن ذلك يكشف عن وعي أبناء ذلك المجتمع ومدى عنايتهم بالعلم واهتمامهم بالتعليم.

 

كما أشار سماحته إلى ضرورة خلق أجواء المنافسة بين المتعلمين قائلا: حتى نستطيع تنمية هذه الناحية يلزم أن يخلق جو المنافسة الشريفة بين المتعلمين من خلال إيجاد الوسائل والعوامل التحفيزية الموجبة لجعل المتعلمين يعيشون الرغبة في التقدم ونيل الدرجات العالية، ومن أفضل وسائل خلق أجواء المنافسة بين المتعلمين وتحفيزهم العمد إلى تكريم المتفوقين منهم، فإن هذا كفيل بأن يدفعهم للاهتمام وبذل المزيد من الجهد, وهذا يعود بنفعه على المجتمع.

 

وختم سماحة الشيخ محمد العبيدان حديثه بوصف المتفوقين بأمل الوطن وسلاحه الذي يمكنه من خلالهم أن يتقدم للأمام ليكون في مصاف الدول العظمى والمتقدمة.

 

https://bth-alwaha.com/10140