18 فبراير,2018

القطيف اليوم: الشيخ العبيدان يشيد بتميز موسم الحج لهذا العام

اطبع المقالة اطبع المقالة

الشيخ العبيدان يشيد بتميز موسم الحج لهذا العام

 

أكد القاضي السابق لدائرة الأوقاف والمواريث بمحافظة القطيف سماحة الشيخ محمد العبيدان، على تميز موسم الحج هذا العام من جميع النواحي، مبيناً بأن الخطة المعدة من قبل الجهات المسؤولة ناجحة جدا وموفقة في عملية تفويج الحجيج بطريقة انسيابية وسلسة بحيث لم يشعر الحجيج بوجود أي ضيق أو ازدحام.

 

وأوضح سماحته بأن هذا إن دل على شيء فإنما يدل على وجود جهات سهرت الليالي وبذلت الكثير من الوقت في التخطيط والتنظيم للوصول لهذه النتيجة ولله الحمد.

وأضاف قائلاً: “كان للتوسعة التي أنجزت للحرم الشريف وفتحها أكبر الأثر في راحة الحجاج حال أدائهم مناسكهم بيسر وسهولة. فلم يعد يشعر الحاج بالازدحام حال الطواف أو السعي”.

وتابع: “ومن الجميل ما رأيناه هذا العام من نصب أعمدة تبخ الماء المعطر في اجواء مكة والمشاعر المقدس لكي تخفف من حرارة الجو وترطب الجو”.

 

وأشار لدور الأجهزة الأمنية في خدمة الحجيج وتفاني رجال الأمن في خدمتهم، لافتاً إلى أن الكثير من رجال الأمن استشعر التعب والإرهاق الذي كان يصيب الحاج خلال أداءه لمناسكه فصار يحمل في يده الماء ليقوم برشه عليه تخفيفاً له من حرارة الجو ومساعدة له لكي لا يصاب بالأعياء أو يصاب بضربة شمس، مضافاً لما كانوا يقومون به من جهد في ارشاد الحجاج وتسهيل حركتهم وتوجيه التائهين. ويكفي ما يلمسه الحاج من دورهم الواضح في تنظيم رمي الجمرات في منى حذراً من حصول التدافع او الازدحام وقد وُفِّقُوا في ذلك.

 

وشدد على أن الصورة العامة للحج هذا العام والتي لمسها الجميع هي الاستقرار والأمن والأمان وقد ظهر هذا على قسمات وجوه الحجيج إذ كانوا يتنقلون من موضع لآخر أداء للنسك وهم يعيشون الهدوء والاستقرار والطمأنينة لما كانوا يرونه من وجود رجال الأمن وانتشارهم الكبير وحضورهم في كل موقع وموضع ولم يكن لهم هم ورغبة إلا خدمة الحجاج والحفاظ عليهم.
القطيف اليوم
http://alqhat.com/beta/?p=42923
عبر القطيف اليوم
http://alqhat.com/downloadapp